ديكورات جبس مغربي للاسقف

ديكورات جبس مغربي للاسقف ديكور جبس اسقف راقيه

ديكورات جبس مغربي للاسقف هي نوع من الديكورات الجبس المغربية . لذلك تعتبر من أحدث التصاميم التي يمكن استخدامها في المنازل الحديثة. يفضل العديد من اصحاب المنازل في الكويت ديكورات جبس مغربية لأسقف منازلهم، وذلك للحس الفني والابداعي الراقي الذي يتمتع به الشعب الكويتي .لذلك يفضلون هذا النوع من الزخارف الجبسية المودرن والحديثة . هناك مزايا جمالية بالجبس المغربي , لذلك تتناسب مع الديكور وأحدث أشكال الاثاث في الصالات والمجالس و للأسقف.

ديكورات جبس مغربي للاسقف

ان الجبس المغربي هو فن وديكور اسلامي خالص ضارب في القدم , ويعتبر شاهد على الحضارة الاسلامية في الاندلس . لذلك فهو لايزال موجود في المساجد والقصور باقليم الاندلس باسبانيا ,وهذا يدل على عمره الافتراضي الطويل عكس الواح الجبس بورد. لذلك يعد الديكور المغربي لاسقف غير معلق , ولا يرتبط باسلاك تتبيث بالسقف عكس نظيره الفرنسي والامريكي .

جبس مغربي اسقف مجالس

أسقف الجبس المغربي للمجالس هو احد اشهر الانواع الراقية للديكور. يُعرف هذا التصميم بمزاياه الجمالية الفخمة وقدرته على الاندماج مع أي ديكور عصري للمجالس , لذلك فهو شائع في الكويت نظرا لانه ديكور ملكي, لذلك اصبح العديد من ملاك المنازل , يفضلون هذا النوع من الديكور الجبسي لأنه أنيق وعصري وفخم.

ديكورات جبس مغربي اسقف

تزداد شهرة الزخارف الجبسية للأسقف المغربية مع الوقت , حيث يبحث الناس عن طرق لإضافة لمسة راقية إلى صالاتهم. توفر ديكورات الاسقف الجبس المغربية مجموعة واسعة من الاشكال والاختيارات، لذلك هناك مجموعة من التصاميم البسيطة والأنيقة إلى الأنماط الأكثر تعقيدًا ومتناهية الدقة.

الفرق بين اسقف المنازل واسقف المساجد

هناك اختلاف بين اسقف الجبس المغربي للمنازل واسقف المساجد , لذلك ان هذه الاخيرة تتميز بوجود المنمنمات الاسلامية والايات القرأنية . اسقف المنازل تحتوي على نقوش وزخارف عادية بدون اي كتابات او ما شابه .بالمساجد هناك ديكور اسمه المقربص , لذلك يكون في جوانب السقف بينما هو مفقود في سقف المنزل .

مقارنة بين الجبسم بورد و الجبس المغربي

الجبس بورد هو عبارة عن لوح مصنوع من الجبس، والمعروف أيضًا باسم الجبسم بورد. يتم استخدام لصنع الجدران والأسقف الداخلية. الجبس بورد يحتاج الى النزول مسافة معينة لتركيبه بتقنية التعليق , لكن في المقابل الجبس المغربي يركب مباشرة على السقف . وسوف نذكر المقارنة بينهم كالاتي :

الجبس بورد :

  • العمر الافتراضي مابين 4 سنوات الى 15 سنة.
  • يحتاج الى تاسيس مسبق.
  • غير مقاوم للماء.
  • سريع في التركيب.
  • يتناسب مع ابواب pvc

الجبس المغربي :

  • العمر الافتراضي مابين 300 سنة الى 500 سنة.
  • لا يحتاج الى تاسيس مسبق.
  • مقاوم للماء.
  • بطيئ في التركيب.